رسالة حب وإحترام من الدكتورة مريم المنصورة الصادق المهدي

الدكتورة مريم الصادق المهدي
الدكتورة مريم المنصورة الصادق المهدي نائبة رئيس حزب الأمة القومي للاتصال السياسي والعلاقات الخارجية وزيرة الخارجية السابقة والقيادية بقوى الحرية والتغيير

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة حب واحترام

23/4/2023

 

 

النت بتاعنا الارضي من شركة سوداتل قطع.

قيل بالتزامن مع خروج الامريكان…

الباقي بعض “داتا” في التلفونات من شركة زين او MTN.

ويبدأ القتل والرزع “ام غُمُتي” من الاطراف على الشعب السوداني “الفضل”…

الله يغطي على اهلنا ويحمي بلادنا.

ودعناكم الله…

ولا شك ان السودان سيشرق من جديد.

وستبنيه اجيال واعية مجربة وفدائية..

ستبنيه باحترام التنوع الجميل والاحتفاء به بتحقيق مبدأ المواطنة اساسا للحقوق والواجبات..

وستتعرف على دروس الماضي للعبرة والاستفادة، ولكنها ابدا ستشد نظرها للمستقبل الواعد بحق لما للسودان من مقدرات وثروات وخبرات وعزيمة لتجعل السودان الذي يستحقه اهل السودان واقعا معاشا خلال سبع سنوات..

سودان 2030….

سودان تعافى من جراحات 2023 وما قبلها بالاعتراف بالاخطاء، واجراء المصالحات، والخروج من ضيق الاستقطابات الايدولوجية والسياسية والاجتماعية والجهوية والذاتية الى رحابة المواطنة السودانية..

سودان انطلق يقيم تنمية متوازنة مستدامة تهتم بمناطق الانتاج في دار فور وكردفان والنيل الابيض والنيل الازرق والجزيرة وسنار والقضارف ونهر النيل والشمالية والبحر الاحمر، وتعطي الاولوية والقيمة للمزارعين والرعاة واصحاب الصناعات التحويلية الزراعية، وتعبد الطرقات التي تربط مناطق الانتاج بمناطق الاستهلاك والتصدير.

سودان الجم وحجم انانية “المتعلمين/الخريجين” الذين آثروا رفعة انفسهم على رفعة اهلهم والمناطق التي اتوا منها، فاستعملوا تعليمهم وقدراتهم للترقي الشخصي بمساومات صغيرة جعلتهم الابعد من المناطق التي ولدوا فيها، فهجروها واتخذوا من الخرطوم سكنا ومعاشا ومهوى فؤاد.. وبعد ان تحطمت الخرطوم وتهشمت وتهمشت وتساوى السودان كله في الخراب واليباب والصعاب؛ تكون التنمية المستدامة لكل اجزائه بالعدل والانصاف، والشفافية والاحترام، بناء على اسس معلومة ومعايير متفق عليها.

سودان علم وتعلم ان الحرب شر لا خير فيه. وان قبول بعضنا البعض على اختلافنا امر لا مناص عنه، سودان وعى درس ان الجيش يجب ان يكون واحدا مهنيا قوميا، مبتعدٌ عن الحكم الذي يفت ضبطه وربطه ويضعف دوره المناط به بموجب دستور متفق عليه شارك الجميع في صنعه واجازه برلمان منتخب من شعب السودان.

سودان حقق تطلعات ثورة شعبه في ان اسس المشاركة بشفافية ومحاسبية وسيادة حكم القانون واحترام حقوق الانسان مباديء لا يمكن لنا ان نحقق حكم راشد او استقرار بدونها.

سودان فعل قدرات الشباب واطلق لها العنان، فعادت خيرا ووعدا وتمني، سودان احتفى بدور النساء في كافة المجالات فكانت الضابطات في القوات النظامية اساس الانضباط والمهنية، والقاضيات اساس العدل والانصاف، والاعلاميات القدوة في مشاركة المعلومة والشفافية باحترام وموضوعية، ورئيسات البرلمان والوزراء والمجلس السيادي اساس الحكم الرشيد، وصاحبات المال والاعمال اساس الاستثمار بشراكة ذكية مع القطاع العام ودول العالم.

سودان 2030

سودان يجد فيه الاطفال الرعاية من الدولة من حيث التعليم الاساسي المجاني

والصحة الاولية المجانية

والتعليم العالي المستقل في بحوثه التي ترفد صانعي القرار ببحوث جيدة الدراسة لتطرح افضل الحلول للمشاكل بخيارات عملية ممكنة وذكية.

سودان يجد فيه اصحاب الاعاقة افضل الخدمات والاعانات.

سودان يكرم الشهداء واسرهم ويعين الضحايا ويعوضهم. وينهمك في تصالح وطني شامل وكامل يخاطب كل المشاكل بشجاعة وصبر بغرض معالجتها وليس بغرض الاستغراق فيها.

هكذا سيكون سودان ما بعد طامة الحرب العبثية في ابريل 2023

هكذا سنحول نقمة اليوم الى نعمة كبيرة في 2030

هكذا اراه..

العفو والعافية.

مريم المنصورة الصادق المهدي