بيان رقم (2) من وزراء حكومة ثورة السودان للفترة الإنتقالية

الدكتورة مريم الصادق المهدي
وزراء حكومة ثورة السودان للفترة الإنتقالية

 

بيان رقم (2)

وزراء حكومة ثورة السودان للفترة الانتقالية

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

منذ اعلان الانقلاب العسكري في 25 اكتوبر وشعبنا يعلنها داوية كل لحظة وكل يوم بعزيمة لا تكل وشجاعة وإصرار يلهم العالم كله بأن الانقلاب لن يمر ، وإن تطلعه لدولة مدنية وتحول ديموقراطي سلمي لا رجعة عنه وإن ارادته لا راد لها، مقدما في سبيل ذلك الشهداء والجرحى والمعتقلين في كل انحاء البلاد.

ونمضي نحن وزراء الحكومة الانتقالية الشرعية في ذات المسار لا نحيد عنه مستلهمين نضال شعبنا وقواه الحية وحاضره وارثه الزاخر في مقاومة الديكتاتوريات العسكرية وإسقاطها في ثلاثة أجيال متعاقبة، نعلن ما يلي:

  •  تجديد رفضنا القاطع للإنقلاب العسكري وكل ما ترتب عليه. والدعوة لرفع حالة الطوارئ واطلاق سراح رئيس الوزراء وزملائنا الوزراء وجميع المعتقلين السياسيين بلا استثناء.
  •  نؤكد ادانتنا الحازمة للعنف والقمع والاعتداءات الممنهجة التي تمارسها القوات الأمنية ضد المتظاهرين السلميين وحملات الإعتقالات التي طالت المئات من أبناء وبنات الشعب في كل انحاء البلاد ، وندعو لتحقيق جدي صارم لملاحقة الجناة المتورطين في قتل المتظاهرين والاعتداء الهمجي عليهم.
  •  نؤكد إن الانقلاب العسكري نكوص عن الانجازات المهمة لحكومة الفترة الانتقالية والتي تمثلت فى رفع اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب واعفاء الديون والحصول على منح مليارية ، وبداية تعافى الاقتصاد السودانى متمثلا فى ثبات سعر الصرف وخفض نسب التضخم وارتفاع رصيد بنك السودان المركزي من الذهب والعملات الحرة والزيادة الملحوظة في الانتاج الزراعى والحيوانى. كما اوقف الانقلاب العمل الجارى فى مشروعات مهمة في العديد من القطاعات مثل البنية التحتية و الطاقة والصحة والتعليم. ونحذر من ان المضي في مخطط الانقلاب سيعيد بلادنا إلى دائرة العزلة الدولية والحصار الخانق الذي ذاق شعبنا ثماره المرة لثلاثة عقود كالحة.
  •  نرفض الفصل التعسفي الجائر لمنسوبي الخدمة المدنية واستبدالهم بفلول العهد البائد.
  •  ندعو كل قوى الثورة للتوحد وتغليب الحرص المشترك على مستقبل بلادنا على التناقضات الثانوية بين القوى السياسية لمواجهة الانقلاب العسكرى وتنظيم صفوفها من اجل التصعيد الثوري حتى إسقاط الانقلاب.
  •  نثمن عاليا كل الدعم الدولي والاقليمي الواسع للشعب السوداني في مناهضته الباسلة للانقلاب العسكري ، و نعبر عن تقديرنا وتأييدنا لكل الجهود الدولية والإقليمية والوطنية المخلصة والمساندة لنضال شعبنا والرامية للبحث عن مخرج للازمة الوطنية الراهنة بما يؤدي إلى انهاء الانقلاب العسكري وتصفية آثاره كاملة.

 

 

الخميس 11/ نوفمبر 2021

#مليونية13نوفمبر

#الردة_مستحيلة