الدكتورة مريم الصادق المهدي تلتقي القائم بالأعمال الصيني بالسودان

الدكتورة مريم الصادق المهدي مع القائم بالأعمال الصيني بالسودان

 

 

حزب الأمة القومي

خبر صحفي

الدكتورة مريم الصادق المهدي نائبة رئيس الحزب تلتقي القائم بالأعمال الصيني بالسودان

 

التقت الدكتورة مريم الصادق المهدي نائبة رئيس حزب الأمة القومي ووزيرة الخارجية السابقة والاستاذ بازرعة علي العمدة من ملف الصين بالحزب، يوم الأحد 9 ابريل القائم بالاعمال الصيني بالخرطوم.

وقد حيا القائم بالأعمال ذكري الإمام الصادق المهدي وجهوده وأفكاره في حوار الحضارات. وأكد علي حرص الصين ودعمها للعملية السياسية الحالية للوصول إلى الإتفاق النهائي والتوافق بين السودانيين وتشجيع حكومة بلاده للشركات الصينية للعمل في مجالات الاستثمار والتنمية في السودان.

من جانبها أكدت الدكتورة مريم الصادق المهدي أن الصين بلد مهم وكبير ويلعب دور مهم عالميا، ويجمعها تاريخ مشترك مع السودان في مقاومة الاستعمار. واشادت بدور الصين في التوسط الناجح الذي اعاد العلاقات السعودية الايرانية. كما قدمت د. مريم للقائم بالاعمال الصيني شرحا وافيا عن تطورات العملية السياسية التي وصلت مرحلتها الاخيرة. والدور المأمول من المجتمع الدولي لدعم الحكومة المدنية القادمة. وأمنت على اهمية توسع الصين في مجال التعاون الشعبي، خاصة الجوانب الرياضية والثفافية والتعليمية .

في ختام اللقاء شكر القائم بالاعمال مشاركة الحزب في مؤتمر الحزب الشيوعى الصيني مع الاحزاب بالعالم. والذي خرج بنداء الحوار بين الحضارات. واتفق الطرفان على عقد ملتقي لطرح هذا النداء للتعريف به والتعاون لتوطيد الحوار بين الحضارات كقضية مشتركة يؤمن بها الحزبان. والعمل لما فيه من مصلحة للشعبين الصديقين.