الايجاز الصحفي عقب اجتماع قيادات قوى الحرية والتغيير بدعوة من رئيس حزب الأمة القومي

الدكتورة مريم الصادق المهدي
الدكتورة مريم المنصورة الصادق المهدي نائبة رئيس حزب الأمة القومي للاتصال السياسي والعلاقات الخارجية

 

 

الايجاز الصحفي عقب اجتماع قيادات قوى الحرية والتغيير بدعوة من رئيس حزب الأمة القومي

دار الأمة

البقعة – أم درمان

الثلاثاء 4 أبريل 2023

*******

بيان من دار الأمة للرأي العام السوداني

 دعم العملية السياسية وتعزيز خيارات الثورة

 

بدعوة كريمة من رئيس حزب الأمة القومي المكلف اللواء فضل الله برمة ناصر، إنعقد بدار الأمة إجتماعاً لرؤساء وقيادات الحرية والتغيير قيم الوضع السياسي الراهن ومستقبل العملية السياسية والخيارات التي أمام شعبنا عبر العملية السياسية أو بدونها لإستدامة الحكم المدني  الديمقراطي وإنهاء الانقلاب، وقد توصل الإجتماع الي الآتي :

  1.  وحدة قوى الثورة تظل هي الأساس لكل ما تصبو اليه الجماهير من إكمال مهام الثورة وبناء الدولة وقد وجه الإجتماع نداءاً لكافة قوى الثورة أن تعتصم بحبل الوحدة المتين.
  2.  ونحن نستشرف 6 ابريل و11 ابريل تواريخ إنتصار شعبنا لأزالت إمكانيات الإنتصار الذي حققه شعبنا بالأمس متوفر اليوم.
  3.  العملية السياسية تظل خياراً مفضلاً لنا ولكن إذا تعثرت بالعراقيل المختلفة التي يضعها الفلول أمامها فإننا بالمقابل سنطور خيارات بديلة ولكل حادثة حديث.
  4.  إدخال الإدارات الأهلية في مخططات عرقلة التحول المدني الديمقراطي سيضر بالدور المستقبلي للإدارات الأهلية وفي ذلك فإننا ندعو القوى الديمقراطية والوطنية سيما في ولاية الخرطوم وولايات شرق السودان للوحدة والتصدي لمخططات الفلول والإنتصار للثورة والتحول المدني الديمقراطي.
  5.  وجه الإجتماع رسالة للمكون العسكري بأن يتخذ من العملية السياسية وإنجاحها أساساً لوحدة المكون العسكري وحل قضايا الإصلاح والدمج والتحديث في إطار بناء جيش مهني واحد والحفاظ على وحدة القوات النظامية سيما العلاقة المهمة بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع الي حين اكمال الإصلاح والدمج والتحديث.
  6.  ناشد الإجتماع المجتمع الإقليمي والدولي لمواصلة وتعزيز دعمه للعملية السياسية والانتقال المدني الديمقراطي.
  7.  أكد الاجتماع على أن حل الازمة الاقتصادية يكمن في حل الازمة السياسية، وإن الاهتمام الإسراع بحل الأزمة السياسية يصب في إزالة المعاناة التي تقع على كاهل الملايين من الفقراء من أبناء شعبنا.
  8.  وجه الإجتماع المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير للإجتماع عاجلا لوضع قرارات الإجتماع موضع التنفيذ.

 

4 ابريل 2023