وزيـرة الخارجـية الدكتورة مريم الصادق المهدي تلتقي بنظيرها الجزائري بالدوحة

الدكتورة مريم الصادق المهدي
الدكتورة مريم المنصورة الصادق المهدي وزيرة خارجية السودان مع السيد صبري بوقادوم وزير خارجية الجزائر

 

الدوحة:- التقت د. مريم الصادق المهدي، وزيرة الخارجية، بالسيد صبري بوقادوم وزير الخارجية الجزائري، مساء يوم الثلاثاء الموافق ١٥ يونيو ٢٠٢١م، بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث بحث اللقاء القضايا التي تهم البلدين وسبل تفعيل العلاقات الثنائية في كل المجالات.

اعربت السيدة الوزيرة عن تطلع السودان لتطوير علاقاته مع الجزائر والدخول في شراكات اقتصادية في كل المجالات، واشارت إلى التطورات الايجابية التي شهدها السودان بعد ثورة ديسمبر بخروجه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وتطرق اللقاء الى ضرورة التنسيق في المواقف وتبادل الرؤى حول مجمل القضايا الاقليمية. وفي هذا الصدد، اكدت السيدة الوزيرة اهمية العمل المشترك لإيجاد الية لحل قضية المرتزقة الأجانب في ليبيا لدعم الاستقرار في ليبيا ودول الجوار الليبي. كما قدمت السيدة الوزيرة شرحا مفصلا حول ازمة سد النهضة وتطوراتها وموقف السودان الثابت في التعاون للتوصل لاتفاق يحقق مصالح كل الاطراف. واكدت ترحيب السودان بكل الجهود في سبيل ايجاد حل دبلوماسي للازمة.

في ختام اللقاء، اعرب الوزير الجزائري عن تطلعه ان تقوم السيدة وزيرة الخارجية بزيارة الجزائر  للتباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين الشقيقين.