وزيرة الخارجية تتسلم نُسخة من أوراق إعتماد سفير المملكة المتحدة الجديد

 

الخرطوم:- استقبلت الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية صباح اليوم، السفير جيليز ليفر، سفير المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية الجديد، بمناسبة تقديم نُسخة من أوراق إعتماده سفيراً لبلاده لدى السودان.

وأكدت السيدة الوزيرة على متانة العلاقات الثنائية الضاربة في الجذور بين السودان والمملكة المتحدة، معربة عن رغبة السودان في تطوير علاقاته مع المملكة المتحدة، خاصة في ظل هذه المرحلة الجديدة والمهمة التي يمر بها من تاريخه، والاستفادة من الخبرات البريطانية في مختلف المجالات بما فيها مجالات التدريب المهني والفني وتدريب الدبلوماسيين السودانيين خاصة في مجال حقوق الانسان.

وأعرب السفير جيليز عن استعداد المملكة المتحدة لدعم عملية الإنتقال الديمقراطي في السودان، والدفع بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب عبر حوار استراتيجي بناء يرتقي بالعلاقات الثنائية إلى درجة الشراكة، معرباً عن استعداد بلاده لتقديم خدمات للسودان في مجال التدريب المهني بما فيه تدريب الدبلوماسين بوزارة الخارجية.

وشكرت الدكتورة مريم وزيرة الخارجية حكومة وشعب المملكة المتحدة لوقوفها إلى جانب السودان في إعفاء جزء من ديونه، وتقديم مشاريع التنمية الاقتصادية في المجتمعات الريفية في عدد من الأقاليم، وكذلك على مواقفها الداعمة للسودان في مختلف المحافل الدولية.