وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق المهدي تلتقي نظيرها الكويتي

الدكتورة مريم الصادق المهدي
الدكتورة مريم المنصورة الصادق المهدي وزيرة خارجية السودان والشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير خارجية الكويت

 

الدوحة:- التقت وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وذلك على هامش أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية الخاص ببحث تطورات ملف سد النهضة واللذين تعقد أعمالهما في العاصمة القطرية الدوحة.

 حيث شرحت الوزيرة موقف السودان من أزمة سد النهضة وتمسكه بإتفاق ملزم قبل الملئ الثاني، موضحة بأن التعنت الاثيوبي كان سببا في تعثر المفاوضات، وأن السودان يسعى لتعاون بين الدول الثلاث في منافع النيل كما في نهر السنغال والنيجر .

وأوضحت الوزيرة الخطوات والسياسات التي اتخذتها الحكومة الانتقالية في سبيل اعادة السودان لوضعه الاقليمي والدولي والانفتاح السياسي والاقتصادي وبناء شراكات استراتيجية أساسها تحقيق المصالح المشتركة بالاستثمار والتعاون في المجالات التجارية والصناعية والزراعية والطاقة والاتصالات.

من جانبه أثنى الصباح علي جهود الحكومة الانتقالية وقدرتها علي تجاوز التحديات، معربا عن دعمه لموقف السودان في إتفاق واضح لإدارة وملء وتشغيل سد النهضة، مشيرًا الي موقف الكويت الداعم للحكومة الانتقالية.

هذا وقد تم خلال اللقاء مناقشة مجمل المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وبحث القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.