الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية تلتقي برئيسة هيئة متاحف قطر

الدكتورة مريم الصادق المهدي
الدكتورة مريم المنصورة الصادق المهدي وزيرة خارجية السودان مع الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيسة هيئة متاحف قطر رئيسة مؤسسة قطر للأفلام

 

الدوحة:- التقت السيدة مريم الصادق المهدي، وزيرة الخارجية، اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021 بمتحف قطر الوطني بالشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيسة هيئة متاحف قطر رئيسة مؤسسة قطر للأفلام.

في مستهل اللقاء، رحبت الشيخة المياسة بالسيدة الوزيرة بالدوحة، معربة عن حبها الكبير للسودان وشعبه، مفيدة بأنها زارت السودان مرة واحدة اثناء تنفيذ مشروع ترميم الآثار والإكتشافات الأثرية في السودان، وفي هذا الصدد قدمت الشيخة المياسة شرحاً موجزاً عن ما تم تنفيذه من مشروع ترميم الآثار في السودان والاهتمام الشديد من سمو الأمير الوالد لهذا العمل لما يكنه من محبة لأهل السودان.

كما طلبت الشيخة المياسة معاونة السودان في اثراء ” متحف المستشرقين” قيد الإنشاء بالدوحة الذي يوثق لفترة الاستعمار في العالم العربي والأفريقي وما بعد آثارهما على شعوب تلك الدول.

ومن جانبها شكرت السيدة مريم الشيخة المياسة على حسن الإستقبال وكرم الضيافة الذي يتميز به الشعب القطري الشقيق. وبشأن المشروع القطري لترميم الآثار السودانية؛ أشارت معالي الوزيرة إلى أن المشروع ساهم في إقبال السودانيين على السياحة الداخلية وتعرفهم حضارة بلدهم، مؤكدة تصالح وتواصل الشعب السوداني مع تاريخه وهو ما يجعله ينظر للحضارة بقوة وينطلق نحو المستقبل بخطى ثابتة.

كما اشادت السيدة الوزيرة بدور سمو الأمير الوالد والشيخة موزة في انفاذ جزء كبير من المشروع، مؤكدة اهتمام الحكومة الانتقالية بمتابعة تنفيذ ما تبقى منه عبر طرق التعاون الثنائي حيث تجرى الترتيبات لانعقاد لجنة التشاور السياسي واللجنة الوزارية المشتركة في شهر اغسطس القادم.